جنوب إفريقيا تنفي تقارير بوجود تهديد "إرهابي" يحدق بمونديال 2010

كتبها : HaMaDa في الاثنين، 31 مايو 2010 | 0 التعليقات


أكد وزير الأمن الداخلي في جنوب إفريقيا ناثي مثيثوا اليوم الاثنين أنه ليس هناك تهديد "إرهابي" موثوق منه على بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 التي تقام في البلاد ، واصفة تلك التقارير بأنها "لا أساس لها من الصحة مطلقا".




وجاءت تصريحات مثيثوا خلال كلمة ألقاها في اتحاد المراسلين الأجانب بدول أفريقيا الجنوبية ، قبل ساعات من وصول المنتخب الأمريكي ، أحد الفرق التي تعد هدفا محتملا ، إلى جوهانسبرج.



كانت وزارة الخارجية الأمريكية حذرت الأسبوع الماضي من "خطر متصاعد بأن تقوم جماعات متطرفة بأعمال إرهابية داخل جنوب إفريقيا في المستقبل القريب".



كما نقلت صحيفة "صنداي تايمز" الجنوب إفريقية مطلع الأسبوع الجاري عن منظمة أمريكية معنية بمكافحة "الإرهاب" ومصادر من استخبارات جنوب إفريقيا ، طلبت عدم الكشف عن هويتها ، القول إنهم على علم بمؤامرات ملموسة للهجوم على البطولة التي تستمر لمدة شهر.



وقال مثيثوا إن جنوب إفريقيا أجرت تحقيقا في تلك التقارير وثبت أنه لا "أساس لها من الصحة".



وأوضح قائلا: "ليس هناك تهديد إرهابي محدد على جنوب إفريقيا في الوقت الراهن" ، مجددا التأكيدات التي أطلقتها السلطات والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، الذي ينظم البطولة ، في الأسابيع الماضية.



ولدى سؤاله حول تقارير تفيد بالتعامل مع مباراة كرة القدم التي تقام في مدينة روستنبرج /شمال غربي جنوب إفريقيا/ بين منتخبي إنجلترا وأمريكا يوم 12 حزيران/يونيو المقبل على أساس أنها معرضة لخطر شديد ، قال مثيثوا: "استهدفت الولايات المتحدة لبعض الوقت.. وسيستمر استهدافها.. وهي ليست مستهدفة وحدها".